Sunday, March 29, 2020

مقدمة عامة للشاعر السنسكريتية الدكتور هيمانشو جور




دكتور هيمانشو جور شاعر سنسكريتي معروف.  ولد في قرية تسمى Bahadurgarh تحت منطقة Hapur في ولاية أوتار براديش.


  تم تعليمه في مكان يدعى Narwar of Narora town في منطقة Bulandshahar بولاية أوتار براديش ، واسمه Guruji هو Shree Shyamsunder Sharma الملقب Baba Guru Ji.


  حصل شاستري (بكالوريوس) وأكاريا (ماجستير) على درجات من قواعد اللغة السنسكريتية ، وحصل عليها من كلية شري راغوناث أدارش السنسكريتية ، تشاندوسي ، ذات الصلة بجامعة سامبورناناند السنسكريتية ، وكذلك في الفترة 2011–12 قام ببيع المعهد الوطني للسنسكريتية ، الجامعة المركزية ، نيودلهي.  كما حصل على درجة تربوية بنيد من حرم ك بوبال.  بعد ذلك ، في عام 2015 ، انضم إلى حرم بوبال الجامعي لمعهد السنسكريتية الوطني ليحصل على درجة الدكتوراه ، الذي قام بعمل بحثي لمدة ثلاث سنوات متتالية في نزل بهاسكار.  كان الدكتور كايلاش تشاندرا داس جي.


  كان الدكتور هيمانشو جور ثريًا منذ البداية وكان مخلصًا للكتب المقدسة.  يبدو كما لو أن طقوس الولادة السابقة قد حفظت العديد من الكتب المقدسة تلقائيًا.  كانت Acharya Himanshu فتاة مهتمة بشدة بالشعر باللغة السنسكريتية ، على الرغم من أنه كتب الكثير من المؤهلات التي لم يتم نشرها ، لكنه بدأ من عام 2014 في كتابة الشعر بانتظام.  حتى الآن ، تم نشر خمسة نصوص سنسكريتية لأشاريا هيمانشو بول.


  "Sribabagurushatakam" ، الذي كتبه عن شخصية حياة معلمه ، هو كتاب عاطفي وفاضل للغاية.


  تم نشر الكتاب من قبل مؤسسة True Humanity في نوفمبر 2019.  هذا هو أول كتاب شعر منشور للدكتور هيمانشو غور ، وقد أعطيت الهندية في هذه الرسالة حتى يمكن للناس العاديين فهمها.


  بعد ذلك ، في فبراير 2020 ، د. هيمانشو غور بهافاشري ، فاندياشري ، كافاشري وبيترشتاكام -

  تم نشر هذه الكتب الشعرية السنسكريتية الأربعة الأخرى.


  تعمل الدكتورة هيمانشو غور في خدمة الأم ساراسواتي نهاراً وليلاً وهي مستعدة لتأليف العديد من أنواع الشعر.  يبدو أن مؤلفاته الشعرية عاطفية للغاية ومتجولة في عالمه الغريب.


  إن رؤية الدكتور هيمانشو غور الفريدة والدقيقة لرؤية أي حدث أو مشهد أو موقف مختلفة للغاية وأساسية ، مما يجعله شاعرًا خاصًا.


  هناك الكثير من البساطة في شعره ، ولكن غالبًا ما تكون قصائده كلاسيكية جدًا ولها نهج محدد.


  في بعض الأحيان ، تم العثور على أداء أسلوب متناغم في شعره.  في بعض الأحيان تظهر معاناة الحياة في شعره ، ثم في مكان ما تتدفق تدفقات الولاء في شعره!

  في مكان ما ، يتم تقديم أهمية المعرفة ، في مكان ما نقاش أسطوري ، في مكان ما وصف للمشهد الكوني ، وفي مكان ما الأنشطة العقلية والقلبية من قبل الدكتور هيمانشو جور بكفاءة كبيرة.  ستنشر قصائده القادمة قريباً -


  Divyandarashtakam

  ******

  هذا الكتاب من تأليف دكتور هيمانشو جور ، وهو قصيدة تظهر خياله.  Divyandhar هي شخصية خيالية.  إنه رجل ذو صفات مذهلة.  يعرف فنون الدفاع عن النفس ، والسباحة ، وفنون الكلام ، والفنون المنومة ، وهو شجاع للغاية ولديه مخيلة رائعة.  كما أنه يعرف تانترا وياجنا.  تم وصف خصائص نفس في هذا القرن.  وصف الشاعر العديد من سمات هذه الشخصية الخيالية في 100 آية.  يوجد في هذه القصيدة العديد من الشعائر والآيات والزخارف.


  ****




  خيالي

  **** "

  في الشعر المقدم ، أظهر الشاعر موهبته الشعرية بشكل أساسي من خلال النظر إلى صور "المخيل" ورؤية حبه للطبيعة والتأمل في مخيلته ودمج الكتب المقدسة فيه.  كان خيال الشاعر لدرجة أنه لم يخلق هذا الكتاب إلا بعد رؤية صور شخصية المئوية "خيالية".  على الرغم من أن شخصية هذا الكتاب هي أيضًا شخص يقدم نفسه بفكر وحقيقة خاصة ، ومحب الطبيعة وشخص مفكر ومبدع ، ولكن من خلال النظر إلى تلك الأفكار والصور التي جاءت إلى ذهن الشاعر ، وبموهبته  يتم إنشاء هذا الشعور ، والذي يتكون من 100 آية.  لديها العديد من الرسام والآيات والحلي.

  *******


  قرن شريجانش

  *******

  بدافع تقديس اللورد غانيشا ، هذا الشعر من مائة آية موهوبة موهبة الشاعر الأصلية.  في هذه القصيدة ، قال الشاعر رأيه للورد غانيشا.  يصور اللورد غانيشا في نواح كثيرة.  وقد ألف الشاعر هذه القصيدة بمشاعره القلبية وأسلوبه الكلاسيكي التعبدى.  مديح اللورد غانيشا هو الرئيسي في هذه القصيدة.  هناك عناصر أدبية وفيرة في هذه القصيدة.

  ***



  قرن الشمس

  *******

  هذه القصيدة هي قصيدة من 100 آية مليئة بالموهبة الأساسية للشاعر ، مكتوبة فيما يتعلق بإله الشمس.  فاندانا اللورد سوريا بارزة في هذا.  وقد عبر الشاعر عن مشاعره القلبية فيما يتعلق باللورد سوريا.  يتضح في هذه القصيدة تفكير الشاعر الخاص وتقديسه.  الحديث في الشمس وأشكال مختلفة من الشمس موجودة في هذا الشعر.

  *****


  قرن صديق

  ****

  في هذه القصيدة ، كشف الشاعر عن تفكيره الأصلي حول الصديق!  العديد من أشكال الصداقة ، وقد تم وصف أنواع عديدة فيها.  كما ذكر فيه الشكل المثالي والصيغة السيئة للصداقة.  من هو الصديق ، الذي هو عدو كصديق؟  بالمناسبة ، في هذه القصيدة المليئة بمشاعر الصداقة القلبية والجميلة ، بشكل رئيسي تم وصف صديق مثالي ومرضي للقلب بأنه الأفضل ومثله.  يوجد في هذه القصيدة العديد من الشعائر والآيات والزخارف.

  *****



  Shrimatryambakeshwarchaitanyapanchashati

  ****

  الآراء الشخصية للشاعر فيما يتعلق بآراء Shri Trimbakeshwar Chaitanya Swamy في صورة نشرت على Facebook من أماكن مختلفة ، لها أصل شخصي ، وقد تم وصفه في هذه الآية في 50 آية.  بهذه الطريقة هي أيضا قصيدة شخصية.  في هذه القصيدة ، تم عرض العديد من المشاهد والأحداث والحقائق ، هذه قصيدة أصلية تمامًا.  لديها العديد من الآيات والزخارف.

  ****


No comments:

Post a Comment